المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الإستراتيجية

The Palestinian Center for Research and Strategic Studies

المركز يعقد لقاء بين رئيس جامعة القدس وممثلي الفصائل

وفعاليات المجتمع المدني

منذ 5 سنوات

المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية يستقبل رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس

جاءت دعوة الدكتور أبو كشك خلال لقاء نظمه المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الإستراتيجية في رام الله هذا اليوم، وحضره العديد من ممثلي الفصائل الوطنية والاسلامية وممثلي هيئات شعبية وغير حكومية، وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية القاها رئيس المركز الدكتور محمد المصري، أشار فيها إلى أهمية وضرورة التقاء الجامعة بممثلي المجتمع المدني من أجل مزيد من التعاون والانسجام والتنسيق بين الأهداف ومعطيات الواقع.

وقد حضر اللقاء قيادات الفصائل الإسلامية والوطنية، والعديد من المثقفين وأساتذة الجامعات، حيث كانوا باستقبال الضيف الذي زار المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية.

واستعرض الدكتور عماد ابو كشك، مع رئيس المركز الفلسطيني الدكتور محمد المصري، أهم نشاطات المركز وعمله وخطته للعاميين القادمين، وخاصة في إطار الشراكة المجتمعية والسياسية.

دعا الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، الجهات الرسمية وغير الرسمية الفلسطينية والعربية إلى تقديم مزيد من الدعم المالي لجامعة القدس، للبقاء والصمود كرمز وطني ونضالي وأكاديمي في مدينة القدس المحاصرة والمحتلة

.
وهذا وقد أشار الدكتور "ابو كشك" خلال استعراضه لتاريخ تأسيس الجامعة وأهدافها والتحديات التي تواجهها إلى أن إدارة الجامعة انضمت إلى كل الهيئات والمؤسسات الدولية الأكاديمية وتم الاعتراف بها إلا من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يعترف بشهادة جامعة القدس، ورغم ذلك، فان المحكمة العليا الإسرائيلية اعترفت بشهادة الطب والصيدلة بعد معركة أكاديمية وقانونية مريرة مع الاحتلال، أثبت فيها طلاب جامعة القدس جدارتهم العلمية والأكاديمية.

وأضاف أبو كشك: خلال استعراضه لدور وبرامج جامعة القدس أن الجامعة بصدد تقديم استجابات عصرية لدور الجامعة المستقبلي من خلال العديد من المشاريع المتقدمة مع جهات دولية على رأسها المانيا.

كما شكر "أبو كشك", العديد من الجهات العربية التي تقدم دعمها للجامعة وعلى رأسها أمير الكويت وحكومته.

واستعرض الدكتور عماد ابو كشك، مع رئيس المركز الفلسطيني الدكتور محمد المصري، أهم نشاطات المركز وعمله وخطته للعاميين القادمين، وخاصة في إطار الشراكة المجتمعية والسياسية.

المركز الفلسطيني

للبحوث والدراسات الاستراتيجية

فلسطين، رام الله، حي المصايف

فاكس: 0097022920215    هاتف مباشر : 0097022920164

البريد الالكتروني - pcrss.org.ps@gmail.com