المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الإستراتيجية

The Palestinian Center for Research and Strategic Studies

المركز ووزارة الإعلام يعقدان لقاء حول "أداء الحكومة خلال الجائحة"

هو الرابع ضمن سلسلة لقاءات مشتركة مع وزارة الإعلام

منذ 6 أشهر

عقدت وزارة الاعلام والمركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية الندوة الأسبوعية التي يعقدونها لبحث اداء الحكومة الفلسطينية في ظل جائحة فيروس كورونا خلال الشهرين المنصرمين، وذلك بمشاركة رئيس المركز الدكتور محمد المصري ووكيل وزارة الاعلام يوسف المحمود وكلا من الدكتور احمد رفيق عوض والدكتور عبد الرحمن التميمي والسيدة تهاني المدهون والسيدة ايمان رضوان وبمشاركة الاستاذ أشرف العجرمي والدكتور اللواء خضر عباس من غزة والدكتور جهاد حرب والدكتور وحيد القدومي.

وقد أكد المجتمعون على وجوب استثمار النجاح الذي حققته الحكومة في التصدي لوباء كورونا على صعيد التحشيد السياسي خصوصاً في ظل المواجهة الخطيرة التي تفرضها دولة الاحتلال وتتمثل بالتهديد بضم مزيد من الاراضي الفلسطينية.

وشدد المجتمعون على ان الرد السياسي تبلوره القيادة السياسية ولكن الحكومة مدعوة الى ترجمته على الارض والاستعداد لآثاره السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد المجتمعون بأداء الحكومة في مواجهة الوباء ، وتم اجراء مراجعة لهذا الأداء على مدى الشهرين الماضيين ، ورفعت الندوة عدداً من التوصيات اثر نقاش وبحث الأداء الحكومي .

وفي هذا الإطار قال الدكتور محمد المصري : إن الندوة أكدت على ان الضم خطوة غاية في الخطورة قد تؤدي الى تغيرات كبيرة في الحركة والاقتصاد والعلاقة الامنية وهذا ما يجب ان تستعد له الحكومة، بوضع الخطط البديلة والسريعة والمواجهة.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الاعلام يوسف المحمود : إن وزارة الاعلام والمركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية مستمران في عقد سلسلة اللقاءات والندوات الأسبوعية التي تجمع نخبة من المفكرين والسياسيين والاعلاميين وأصحاب الرأي للتباحث والمراجعة وتقدير الموقف.

المركز الفلسطيني

للبحوث والدراسات الاستراتيجية

فلسطين، رام الله، حي المصايف

فاكس: 0097022920215    هاتف مباشر : 0097022920164

البريد الالكتروني - pcrss.org.ps@gmail.com